U3F1ZWV6ZTMxOTc2NTQ0ODQyX0FjdGl2YXRpb24zNjIyNTAxMzU1Mjc=
recent
أخبار ساخنة

ما هي تقنية هايبرلوب Hyperloop أحدث تقنيات النقل السريع

Hyperloop


هايبرلوب Hyperloop هو شكل جديد من أشكال النقل البري قيد التطوير حاليًا من قبل عدد من الشركات ، ويمكن أن يرى الركاب يسافرون بسرعة تزيد عن 700 ميل في الساعة في حجرة عائمة تتسابق على طول أنابيب عملاقة ذات ضغط منخفض إما فوق أو تحت الأرض. أهلاً بكم في موقع الجوكر نيوز.

ومن الممكن أن يكون السفر عبر الهايبرولوب أرخص وأسرع من السفر بالقطار أو السيارة وأرخص وأقل تلويثًا من السفر الجوي. يزعمون أن بناءها أسرع وأرخص من السكك الحديدية التقليدية عالية السرعة لذلك يمكن استخدام Hyperloop لتخفيف الضغط عن الطرق المزدحمة مما يجعل السفر بين المدن أسهل ويحتمل أن يطلق العنان لمزايا اقتصادية كبيرة نتيجة لذلك.

ما الذي يجعل هايبرلوب مختلف


هناك نوعان من الاختلافات الكبيرة بين هايبرلوب والسكك الحديدية التقليدية. أولاً: تنتقل الكبسولات التي تحمل الركاب عبر الأنابيب أو الأنفاق التي تمت إزالة معظم الهواء منها لتقليل الاحتكاك وهذا يسمح للأشخاص بالسفر بسرعة تصل إلى 750 ميلا في الساعة.

ثانيًا: بدلاً من استخدام عجلات مثل القطار أو السيارة صُممت الكبسولات لتطفو على الزلاجات الهوائية باستخدام نفس الفكرة الأساسية مثل طاولة الهوكي الهوائي أو استخدام الرفع المغناطيسي لتقليل الاحتكاك.

مميزات تقنية الهايبرلوب


تتيح تقنية هايبرلوب الكثير من المميزات، التي تمنحها الأفضلية وسط وسائل النقل، نظرا للتحديات التي تواجه قطاعات النقل والمواصلات، من حيث التكلفة، والأمان، وقلة الاستمرارية، ويروى أن أهم مميزات تقنية هايبر لوب، إنها ستعلق بالهواء بعيدة عن الأرض، لحمايتها من عوامل الطقس والكوارث الطبيعية مثل الزلازل، أيضا لتوفير مساحة تستغل في أشياء أخرى.
  1. السرعة: توفر تقنية الهايبرلوب معدلات سرعة فائقة تصل 1200 كم / الساعة، وهذا يتعدى سرعة أي وسائل نقل أخرى بمقدار 800 كم/ الساعة بما فيهم الطائرات الأسرع.
  2. الأمان: حيث إنها تعمل بنظام الفرامل الكهربائية، ونظام التشغيل الكهربائي الذاتي، والوسائد الكهربائية.
  3. الاستجابة بناء على الطلب (on- demand): حيث الفاصل الزمني بين حجرات الركاب قصير جدا، بينما يمكن إطلاق كبسولة كل 10-30 ثانية دون الخوف من حوادث التصادم، أو الخروج عن المسار.
  4. مقاومة عوامل الطقس والكوارث الطبيعية: حيث يتم إطلاق الحجيرات في أنابيب مغلقة، بعيدة عن الأرض معلقة في الهواء بعيدة عن المؤثرات الأرضية كالزلازل، وعدم التأثر بالعوامل الجوية التي تأثر سلبا في تأجيل رحلات التنقل، وعدم الالتزام بمواعيد الرحلات في المواصلات التقليدية.
  5. صديق للبيئة: حيث إن النظام بالكامل يعمل بالطاقة الكهربائية، المستخرجة من الواح الطاقة الشمسية التي تغطي النفق المستخدم في احتواء حجيرات الركاب، طاقة نظيفة صديقة للبيئة.
  6. أقل تكلفة: بينما تساوي تكلفة الوحدة 105 من تكلفة القطارات التقليدية فائقة السرعة.
  7. أكثر راحة: حيث إنها تحتوي عل مقاعد مريحة للركاب، ويتم نقل البضائع دون أحداث أي خسائر.

أين ستعمل خدمات هايبرلوب

لا يزال من غير الواضح أين سيتم إنشاء Hyperloops بالفعل لكن عدد كبير من الشركات قامت برسم مسارات في الولايات المتحدة وأوروبا وأسيا وأماكن أخرى تشمل الطرق المحتملة من نيويورك إلى واشنطن العاصمة ومن بيون إلى مومباي ، ومن كانساس سيتي إلى سانت لويس ومن براتيسلافا إلى برنو وفيجايوادا وأمارافاتي وفي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وغيرهم الكثير.

الاسمبريد إلكترونيرسالة