U3F1ZWV6ZTMxOTc2NTQ0ODQyX0FjdGl2YXRpb24zNjIyNTAxMzU1Mjc=
recent
أخبار ساخنة

اشياء تجعلك تستمتع أكثر عند عمل عرض البوربوينت

عمل عرض البوربوينت

نتج عن التطور التكنولوجي توفير العديد من المزايا في برامج ميكروسوفت وخاصة البوربوينت، حيث تم خلال السنوات الأخيرة تطوير خلفيات البوربوينت، وغيرها من التقنيات، والتي ساهمت بشكل كبير في الاستمتاع بصناعة أحدث عرض بوربوينت تقديمي بفضل، يؤثر هذا البرنامج تأثير إيجابيًا على أداء العمل، حيث استطاع بإمكانياته الفائق تقديم الأفكار بشكل مبهر من خلال قوالب بوربوينت المميزة. أهلاً بكم في موقع الجوكر نيوز.

نبذه عن برنامج البوربوينت

يعد البوربوينت هو الخيار الأمثل عند القيام بعمل العروض التقديمية، حيث يتميز عرض البوربوينت بوجود العديد من الخصائص، التي تسهل في أداء الأعمال، وإيصال جميع الأفكار بسهولة، حتى تلك التي يصعب فهمها عند بعض الأشخاص، ويستخدم البرنامج في التعليم، والأعمال الخاصة، ويكون العرض عبارة عن شرائح قد تدرج بها خلفيات البوربوينت، أو قد تكون الخلفية بيضاء حسب رغبة المستخدم، يمكنك إدراج العديد من الوسائط إلى عرضك التقديمي مثل ملفات الصوت، الروابط، مقاطع الفيديو والصور، والكثير من الأشياء الأخرى، ويكمن الإبداع في هذا البرنامج هو إضافة حركات للصفحات (الشرائح)، وكذلك تحديد فترات زمانية لتحدث انتقال إلى الشريحة التالية، توافر عدة قوالب داخل البرنامج ساهم في صناعة تنوع كبير واختلاف ملحوظ بين عرض تقديمي وآخر، إليك بعض المزايا التي تساعدك على معرفة البرنامج أكثر:
  • مزايا الإعداد التعليمي
في الفصل الدراسي، يمكن لقدرة PowerPoint على دمج الصوت والرسوم المتحركة والفيديو في عرض الشرائح أن تجذب انتباه الطلاب المتمرسين في وسائل الإعلام والفيديو.
  • توفير الوقت وسهولة الاستخدام
يمكن لوظائف البوربوينت الفريدة وسهلة الاستعمال إنشاء شرائح بترتيب سريع لأولئك الذين قد لا يميلون إلى الإبداع أو الذين ربما لم يفكروا في استخدام الوسائل المرئية في الماضي، توفر قوالب بوربوينت الجذابة والاحترافية الوقت أيضًا ما عليك سوى إضافة نص أو رسومات أو نماذج أو مستندات.
  • امكانية مشاركة المحتوى مع جهاز أخرى أو عبر تطبيقات السوشيال ميديا.
أقرأ أيضاً: طريقة تغيير باسورد الواي فاي

خطوات تجعلك تستمتع أثناء عمل عرض بوربوينت

عند اتباعك هذه الخطوات لن تكون هناك صعوبة في أنشاء عرض تقديمي احترافي، وهذه الخطوات هي:
  1. تشغيل البرنامج، أو تحميله في حالة عدم تثبيته على الحاسوب.
  2. اختر التصميم أو قالب بوربوينت الذي يتناسب مع المحتوى الذي ترغب في شرحه، سوء كان محتوى تعليمي، أو فكرة تحتاج تبسيط، أو عرض أعمال خاصة.
  3. ضع عنوانك الرئيسي في الصفحة الأولى، حسب التصميم الذي ترغب به، وذلك من خلال اختيار الصفحة الأولى مكونة من العنوان لتستطيع إضافة النص، أو صفحة فارغة تمامًا وإدراج نص من القائمة المخصصة للإدراج.
  4. أضف عدد شرائح تتناسب مع عرض بوربوينت الخاص بك، هناك الكثير من الطرق تمكنك من إضافة الشرائح، الأولى منها هو الخانة المخصصة في أعلى واجهة البرنامج الخاصة بتحديد أي نوع من أنواع الشرائح ترغب في إضافتها، أما الثانية يمكن تطبيقها في حالة الرغبة في إضافة شريجة مماثلة للسابقة لها بوضع الماوس أسفل الشريح والنقر ثم الضغط على كلمة entre في الكيبورد.
  5. إضافة الصور وخلفيات بوربوينت: في حالة رغبتك في إضافة صورة توضيحيه أول تمثيلة من وحي الطبيعة، فيمكنك النقر على خانة الإدراج والاختيار من بين صور الجهاز أو البحث عبر الإنترنت وإدراج صورة من خلاله.
  6. إضافة انتقالات: حتى تتمكن من تحريك الشرائح واحدة تلو الأخرى، يجب إضافة خاصية الانتقال بينهم، وذلك عبر الأيقونة المخصصة في الشريط العلوي من واجهة البرنامج والتي يقدم البرنامج فيها باقة جذابة من الحركات المختلفة حركات الستائر والتدرج والنجوم وغيرها العديد، عند وضع الماوس عليها تظهر عينة تجريبية للانتقال.
  7. أحيانًا نحتاج إلى تغيير مكان محتوى إلى الأمام أول الخلف فيمكنك ذلك من خلال الضغط على الشريحة بالماوس ونقلها إلى المكان الذي ترغب به.

وهكذا من خلال هذه المزايا وخلفيات بوربوينت الاحترافية، يمكنك تقديم مشاريعك، ومحاضراتك بكل بساطة من خلال بعض الصور والنصوص التوضيحية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة